التخطي إلى المحتوى الرئيسي

موضوع جديد

انشاء مدونة وورد بريس أو وورد براس

عند  انشاء مدونة لدى المستضيف وورد بريس ، فأول شيء نفكر به وهو اختيار التصميم الذي يناسبنا، اذا لم نستطع شراء تصميم يكون احترافيا فلا بد من البحث على التصميم المناسب والمجاني المتوفر لدى المستضيف نفسه، ان نجد ما يوافق ذوقنا، فسنقوم بالبحث عبر الإنترنت، لكن أين نبحث وأي موقع يقوم بعرض التصاميم المجانية وغير المجانية، لذا قمت بسرد عناوين لبعض المواقع المتخصصة بهذا الأمر. نجد على الأقل العشرات من التصاميم على أي موقع ندخل عليه، لكن هناك من تجد عليه المئات ان لم نقل الآلاف، ومن الأفضل أن نحمل التصميم الجديد من حيث التاريخ، حتى يكون هناك توافق مع خدمات المستضيف وورد بريس، ونكون أول من يستخدم هذا التصميم. وبامكانك القيام أيضا بعملية بحث مخصصة على هاته المواقع، لانها مرتبة حسب المجالات (تجارية، ثقافية، تعليمية ... الخ)، أو نجدها مرتبة حسب أعمدة التصميم (عمودين، ثلاث أعمدة ... الخ)، كما يمكنك القيام بالبحث حسب اللغة على جوجل مثلا ("تصاميم وورد بريس باللغة الإنجليزية بالمجان") ... الخ قائمة بأكثر من 40 موقع متخصصة في  تصاميم وورد بريس : -  Free Themes Directory -   iWordpressThemes -

تعرف على الأيفون الأصلي من المقلد / iPhone


تعرف على الأيفون الأصلي من المقلد:

كثر التقليد والغش في معظم المنتجات وخاصة في المنتجات الالكترونية ، وسوق الهواتف النقالة من اهمها. يتسأل العديد من اللذين يريدون شراء جهاز (IPhone) الايفون الاصلي كيف يمكن تميزه من الايفون المقلد او الصيني كي لا يقعوا فريسة عملية غش او احتيال.
تعرف على الأيفون الأصلي من المقلد
تعرف على الأيفون الأصلي من المقلد


في كثير من المقالات السابقة، تطرقنا في الحديث عن العديد من التطورات والاختراعات التي جاءت بها التكنولوجيا الحديثة لنا، وقد تسارعت هذه التكنولوجيا لتزخر لنا بالعديد من الادوات والاجهزة التي لم نكن لنتخيلها قبل التسعينينات من القرن الماضي.

والمثال على هذا جهاز الهاتف، فمنذ اختراعه الى منتصف التسعينيات لم يحدث ذلك التطور مقارنه بالعشرين سنة الماضية، فاولا تخلص من السلك الذي كان يقيده طوال عمره، وانطلق بحرية، بحيث اصبحت تستطيع اصطحابه اي كان، ثم تطور تدريجيا ليصبح اكثر من هاتف، فصار الة حاسبة، وبداخله العاب، ثم مذكرة، والة تصوير، وتغيير حجمه باستمرار، الى ان اصبح ما هو عليه، الا ان هذه التكنولوجيا بما جادته علينا، جاءت بما يوازيها من قدرة على التقليد، والغش، ولعل اكثر جهاز صابته هذه العلة كان جهاز الايفون ، ولذلك سببان، الاول ارتفاع قيمته السوقية، لما يحويه من جديد، ولجودة صناعته، وهذا ادى الى السبب الثاني وهو كثرة الطلب على شراءه، فهو جيد الاستخدام، ويشير الى القدرة المالية لحامله ( اي اداة تفاخر )، هذا التقليد اصاب الكثيرين بخيبة امل في بعض الاحيان من خسارة اموالهم، خاصة لمن يبحث عن جهاز مستعمل، لتخفيض بعض النفقات فيواجه بما اشتراه، لذلك لنحاول البحث في كيف تميز بين جهاز الايفون الاصلي والتقليد؟

كيف تميز بين جهاز الايفون الاصلي والتقليد؟

اليك هذه النصائح التسع التي تساعدك في التفريق او التمييز بين الايفون الاصلي التابع لشركة ابل والايفون المقلد او المزيف او ما يدعى احياناً ” الايفون الصيني”:

1. الرقم المتسلسل :

لتطلب الرقم المتسلسل للجهاز على ادخال الرقم (*#06#) والاتصال به ,سيظهر لك رقم من خمسة عشرة خانة، الى هنا الامر طبيعي، لكن ما يميز الاصلي عن التقليد ، انه في الاصلي سيظهر الرقم في وسط شاشة سوداء، وفي الاسفل، زر اخضر مكتوب عليه (Dismiss)، اما في الجهاز المقلد فعادة ما تظهر لك شاشة بيضاء والرقم المتسلسل في الاعلى .

2. التحقق من الرقم المتسلسل :

كما ذكرنا سابقا فلكل جهاز اي فون رقم تسلسلي، وهو بالنسبة للجهاز كالرقم الوطني او رقم الهو ية للانسان العادي . وقد ذكرنا طريق البحث عن الرقم التسلسلي، وبواسطته يمكنك التحقق فيما إذا كان أولم يكن لديه قاعدة بيانات في الشركة الام (شركة أبل). أما كيفية ذلك، فأكتب الرقم المتسلسل الذي يظهر، ثم قم بزيارة الموقع الالكتروني التالي ,( https://goo.gl/bTQHrj ) وإدخال الرقمم التسلسلي. هذا النظام يتيح لك معرفة فيما إذا كان لدى جهاز الاي فون فترة ضمان، ومدة سريانها . اما في حال تلقيت رسالة مفادها (( نحن آسفون، ولكن هذا الرقم التسلسلي غير صالح. يرجى التحقق من المعلومات الخاصة بك وحاول مرة أخرى)، فمن الارجح ان هذا الجهاز ليس اصلي، ولكن مقلد، وليس لديه أي بيانات لدى الشركة الام .

3. معالم الاي فون الخارجية :

يمكنك النعرف على الجهاز ايضا عن طريق معالمه الجهاز الخارجية متميزة. قبل اي شيء اعلم ان أبل تولي الانتباه إلى كل التفاصيل في عبواتها. المواد، الزوايا، الحواف والشعارات والألوان كلها ذات جودة عالية في الاعبوات التي تحتوي على الايفون، ثم عليك اولا وقبل شراء الجهاز ان تذهب الى موقع الشركة الالكتروني ومعاينة شكل الجهاز الاصلي بدقة وقياساته ، ويمكنك اصطحاب صديق ان كان يملك جهازا يشبه الذي ترغب بشراءه، وهناك يمكنك مقارنة الشكل الخارجي للجهاز، من الازرار كزر ( اغلاق تشغيل ) يكون دائما على أعلى الزاوية اليمنى، وزر (Home ) يتمحور تحت الشاشة، عليك التدقيق في حجم الأزرار في الجهاز والجوانب بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لدى الاي فون الاصلي شعار شركة أبل مطبوع على ظهره. ففي حال كان أي من هذه المكونات مفقودة أوموجودة في موقع مختلف، فمن المحتمل أن يكون الجهاز الخاص بك غير اصلي .

4.  نوعية الخط المقروء او المكتوب :

كما يمكنك التعرف على الجهاز من الخط، فالجهاز الاصلي يتمتع بخطوط واضحة ومفهومة، ذلك ان شركة ابل توظف متخصصين في اللغة ايا كانت، حتى تعطي صفة الجودة على منتجها ، اما الجهاز المقلد وخاصة اذا حاولت تغيير اللغة، ستفاجأ بنوعية خط غير مقروءة بسهو لة ، والترجمة غير مفهو مة بسهو لة، فقط عندما ترغب بشراء الجهاز سارع الى تغيير اللغة .

5. تطبيقات ابل الاصلية :

في جهاز الاي فون الاصلي بنيت العديد من التطبيقات الخاصة بأبل، لا يمكن إزالة هذه التطبيقات. ومن الأمثلة على هذه التطبيقات المدمجة في الجهاز تطبيق ( اتصالات )، و(البوصلة )، و(الاعدادات ), ( الحاسبة )، و( الموسيقى ) و( الصور )، فإذا وجدت هذه التطبيقات مفقودة، أواحدها إذا هذا الهاتف هو أي فون مقلد . ولغاية التاكد قم بالاتي، قم بمحاولة استعادة البرامج الثابتة الأصلية عن طريق الدخول على وضع( DFU )، وإعادة تثبيت نظام التشغيل الى الحالة الاصلية، في حال كانت هذه التطبيقات الاصلية ما زالت مفقودة فكن متأكدا من أن هذا الجهاز ليس اصلي .

6. نوعية الشاشة :

لاحظ الفرق بين الجهاز الاصلي والمقلد وهما في حالة الاغلاق، دقق في الشاشة، لتعرف جهاز الايفون الاصلي من المقلد، فالشاشة في الاي فون الاصلي تكون واضحة ونقية، بعكس التقليد .

7. سعة الذاكرة :

تأكد من الذاكرة، فالاي يفون الاصلي يأتي بذاكرة داخلية فقط سعتها ( 8 غيغابايت – 16 غيغابايت – 32 غيغابايت – 64 غيغابايت )، ولا يمكن اضافة ذاكرة خارجية له، فإذا جاء الجهاز الذي ترغب بشراءه بذاكرة خارجية، او مدخل لها ، فهذا يعني انه جهاز ايفون مقلد وليس اصلي .

8. حساب حساب ايتونز  :

استخدم حساب ايتونز الخاص بك ( iTunes )( في حال كان يوجد لك حساب )، فجهاز الايفون الاصلي سيقوم بالدخول الى هذا التطبيق بسهولة، اما الجهاز المقلد فلن يتم التعرف عليه في حال ربطه بالحاسوب.

9. نصائح عامة :

من النصائح العامة والبسيطة للتاكد من الجهاز :

اذا كان سعر الجهاز يقل عن السعر المتعارف عليه كثيرا، فهو دلالة اما على انه غير اصلي، او مفقود، او مسروق .

اذا كان بإمكانك التاكد عن طريق الوكيل المعتمد للهاتف، فسارع اليه .

ارجوان تكون هذه النصائح مفيدة فعلينا النصيحة، وعليك المحاولة .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل التطبيقات - تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العصر الحديث

لا شكَ أنَّ الذكاء الاصطناعي هو المجال الأكثَر تطوُرًا والأسرع انتشارًا في عالم التكنولوجيا، حيث تُعد تطبيقات الذكاء الاصطناعي أهم طفرة تكنولوجيَة حدثت في عصرنا الحالي. تُحاكي هذه التطبيقات بشكلٍ كبير الذكاء البشري وقدراته الخارقة من حيث التعلُم والتطوير والإبداع، حيث أصبح لها دور هامّ في رفع العلوم الإنسانيّة إلى درجةٍ أعلى، بمعنىً آخر، تُحاول تطبيقات الذكاء الاصطناعي محاكاة أفضل طريقة ممكنة للتصرُف والتفكير مثل البشر، وبالتالي تساهم بشكل كبير في تقليل الوقت والجهد اللّازمَيْن لإكمال مهمةٍ أو مشروعٍ مُعين. أفضل التطبيقات - الصورة 1 من الجديرِ بالذِكر أنَ الذكاء الاصطناعي لا يقتصر على مجالٍ بعينه من مجالات العلوم، حيث تتنوَع استخداماته بين الهندسة وإدارة الأعمال إلى نُظُم الرعاية الصحيَة وما إلى ذلك، بصرف النظر عن نطاق إمكانياتها الواسع، ستجد - بشكلٍ أو بآخر- أنَ تطبيقات الذكاء الاصطناعي لها دور هام في تسهيل عملك. لقد جعلت تطبيقات الذكاء الاصطناعي الكثير من الأشياء تبدو أسهل بالنسبة لنا، ومع التقدُم في مجال التكنولوجيا كان ظهور هذه التطبيقات بمثابة نقطة البداية لإحراز تقدُّمٍ كبيرٍ في

5 أسئلة الأكثر شيوعا حول الأندرويد (Mobile, Android)

اذا كنت من بين مستخدمي أجهزة الأندرويد فلابد أن بالك تشغله الكثير من الأسئلة المتعلقة بالجهاز، في واقع الحال هي أسئلة بسيطة جدا، بل هناك من سيطلق عليها غبية، لهذا في موضوع اليوم أحببت أن أشارك أحد أبرز الأسئلة الشائعة بخصوص الأندرويد. 1- ماهو الأندرويد … تعريف قصير ؟ خمسة أسئلة الأكثر شيوعا حول الأندرويد  (Mobile, Android) الصورة 1  في كثير من الأحيان تكون في نقاش  مع أحد أصدقائك فتقول له ما هو إصدار الأندرويد الخاص بك، فيفاجئك قائلا الأندرويد. لتستوعب بعد ذلك أنه لا يعلم ما هو النظام الذي يشتغل به هاتفه. الأندرويد، هو نظام تشغيل الهواتف،  ثم بنائه من أساسيات اللينكس “Linux”  سنة 2007 و تم تطويره من طرف جوجل مؤخرا ، و قد كان في البداية محصور على الهواتف  الذكية و الأجهزة اللوحية لينتقل بعد ذلك الى السيارات، التلفاز،الحواسيب … كما  يعتبر من بين أكثر الأنظمة استعمالا في العالم بنسبة 80 في المئة. 2- الأسئلة حول البطاريات: خمسة أسئلة الأكثر شيوعا حول الأندرويد  (Mobile, Android) الصورة 2 هل يجب شحن هاتفي كليا عند  استعماله لأول مرة؟ ” ، “كم مرة يجب شحن هاتفي في اليوم ؟ ” ،  “هاتفي يفرغ بسر

التسوق عبر الانترنت من أهم ما هو موجود على الأنترنت

  لاشك أن التسوق و التجارة   الإلكترونيه أصبحا من أبرز المنافع التي تقدمها الإنترنت للمستخدمين , حيث   أصبح بإمكان أي شخص أن يبحث عن ما يحتاجه من منتجات أو خدمات وأن يقيمها   ويفاضل بينها ويدفع قيمتها   دون الحاجة إلى أن يغادر منزله . لكن يشوب ذلك   عدد من المحاذير و المخاطر التي يتوجب إدراكها و التعامل معها حتى يتسنى   للمستخدم الإيتفادة من مثل تلك الخدمات دون مخاطر. التسوق عبر الإنترنت internet يزداد   الناس إقبالاً على التسوق عبر الإنترنت في جميع أرجاء ، ولا عجب في ذلك، فالتسوق عبر الإنترنت يجمع بين   السهولة والراحة لشراء ما تحتاجه من أي مكان وفي أي زمان دون أن تغادر   بيتك . ثمة أشياء قليلة يتوجب عليك مراعاتها لجعل   التسوق عبر الإنترنت آمناً، وأول هذه الأشياء هو التأكد من أنك تقوم   بالشراء من جهة ذات سمعة جيدة كي تحصل على ما طلبته، وثاني هذه الأشياء   الحرص على عدم إفشاء معلوماتك الشخصية مثل معلومات بطاقتك الائتمانية للغير   كي لا تقع في أيدي غير أمينة.  التسوق عبر الانترنت من أهم ما هو موجود على الأنترنت التجار المشهورين هم   الذين يوجد في مواقعهم الإلكترونية جميع معلومات الاتص
Youtube Channel Another Mind
تلاوات القرآن الكريم والحديث النبوي مقاطع فيديو خاصة بالقرآن الكريم ، سورة مكتوبة بالتشكيلالحديث النبوي هدى من الإسلام ، دين وعلم