عند انشاء مدونة لدى المستضيف وورد بريس ، فأول شيء نفكر به وهو اختيار التصميم الذي يناسبنا، اذا لم نستطع شراء تصميم يكون احترافيا فلا بد من البحث على التصميم المناسب والمجاني المتوفر لدى المستضيف نفسه، ان نجد ما يوافق ذوقنا، فسنقوم بالبحث عبر الإنترنت، لكن أين نبحث وأي موقع يقوم بعرض التصاميم المجانية وغير المجانية، لذا قمت بسرد عناوين لبعض المواقع المتخصصة بهذا الأمر. نجد على الأقل العشرات من التصاميم على أي موقع ندخل عليه، لكن هناك من تجد عليه المئات ان لم نقل الآلاف، ومن الأفضل أن نحمل التصميم الجديد من حيث التاريخ، حتى يكون هناك توافق مع خدمات المستضيف وورد بريس، ونكون أول من يستخدم هذا التصميم. وبامكانك القيام أيضا بعملية بحث مخصصة على هاته المواقع، لانها مرتبة حسب المجالات (تجارية، ثقافية، تعليمية ... الخ)، أو نجدها مرتبة حسب أعمدة التصميم (عمودين، ثلاث أعمدة ... الخ)، كما يمكنك القيام بالبحث حسب اللغة على جوجل مثلا ("تصاميم وورد بريس باللغة الإنجليزية بالمجان") ... الخ قائمة بأكثر من 40 موقع متخصصة في تصاميم وورد بريس : - Free Themes Directory - iWordpress...
أعلنت فيسبوك عن استحواذها على شركة “كويك فاير نتوركس” QuickFire Networks الناشئة، وهي شركة متخصصة في تطوير تقنيات لضغط مقاطع الفيديو عند رفعها على مواقع الإنترنت.
وتوفر “كويك فاير نتوركس” تقنيات لضغط مقاطع الفيديو دون التأثير على جودتها، وذلك بشكل يجعل تلك المقاطع تستهلك كمية بيانات أقل عن تشغيلها سواء عند المستخدم أثناء المشاهدة أو بخوادم المواقع المرفوعة عليها.
ولم تكشف فيسبوك أو كويك فاير نتوركس عن أي تفاصيل حول صفقة الاستحواذ أو قيمتهاا المالية، إلا أن المنتظر أن تساهم تلك الصفقة في دعم سياسة الشبكة الاجتماعية المتعلقة بالفيديو.
وبدأت فيسبوك في تشجيع مستخدميها على رفع مقاطع الفيديو خاصتهم مباشرة على خوادمها ومشاركتها على حساباتهم، وتقليل الاعتماد على منصات خارجية مثل يوتيوب.
وكان مارك زوكربيرج، مؤسس والرئيس التنفيذي لـ”فيسبوك”، قد أكد في أكتوبر الماضي أن مقاطع الفيديو ستُمثل مستقبل المحتوى الذي يتم مشاركته على شبكته الاجتماعية، مما يجعل الاهتمام بها أهمية قصوى لشركته.
وجاءت تصريحات زوكربيرج بعد أرقام كشفت عنها فيسبوك في سبتمبر الماضي تأكد فيها نمو نسبة مشاركة مقاطع الفيديو على الشبكة الاجتماعية، مما أثر بالإيجاب على نسب مشاهدات الفيديو بها لتصل إلى مليار مشاهدة يومياً.
وشهدت فيسبوك في عام 2014 الماضي زيادة سنوية، مقارنة بعام 2013، في نسبة مشاركة مقاطع الفيديو على شبكتها الاجتماعية قدرت بنحو 75% على مستوى جميع المستخدمين حول العالم، و94% على مستوى المستخدمين في أمريكا.
يذكر أن عملية الاستحواذ على شركة “كويك فاير” لا تعد الأولى لـ”فيسبوك” في عام 2015، حيث كانت الشركة قد استحوذت قبل أيام قليلة على شركة ناشئة أخرى تعمل في مجال تقنيات التعرف على الصوت، تدعى Wit.ai.
تعليقات
إرسال تعليق