التخطي إلى المحتوى الرئيسي

موضوع جديد

انشاء مدونة وورد بريس أو وورد براس

عند  انشاء مدونة لدى المستضيف وورد بريس ، فأول شيء نفكر به وهو اختيار التصميم الذي يناسبنا، اذا لم نستطع شراء تصميم يكون احترافيا فلا بد من البحث على التصميم المناسب والمجاني المتوفر لدى المستضيف نفسه، ان نجد ما يوافق ذوقنا، فسنقوم بالبحث عبر الإنترنت، لكن أين نبحث وأي موقع يقوم بعرض التصاميم المجانية وغير المجانية، لذا قمت بسرد عناوين لبعض المواقع المتخصصة بهذا الأمر. نجد على الأقل العشرات من التصاميم على أي موقع ندخل عليه، لكن هناك من تجد عليه المئات ان لم نقل الآلاف، ومن الأفضل أن نحمل التصميم الجديد من حيث التاريخ، حتى يكون هناك توافق مع خدمات المستضيف وورد بريس، ونكون أول من يستخدم هذا التصميم. وبامكانك القيام أيضا بعملية بحث مخصصة على هاته المواقع، لانها مرتبة حسب المجالات (تجارية، ثقافية، تعليمية ... الخ)، أو نجدها مرتبة حسب أعمدة التصميم (عمودين، ثلاث أعمدة ... الخ)، كما يمكنك القيام بالبحث حسب اللغة على جوجل مثلا ("تصاميم وورد بريس باللغة الإنجليزية بالمجان") ... الخ قائمة بأكثر من 40 موقع متخصصة في  تصاميم وورد بريس : -  Free Themes Directory -   iWordpressThemes -

أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب ( YouTube )




أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب ( YouTube )











تم تأسيس هذا الموقع سنة 2005، وهو تابع لجوجل بحيث يجعلك تشعر وكأنه من المواقع القديمة التي اكتسبت ملايين المستخدمين لما كان الإنترنت غير غني مثل ما هو عليه الحال الآن. وبالكاد فان هذا الموقع يسمح لك بنشر فيديوهاتك الخاصة عليه ومشاركتها مع أصدقائك أو مع من تعرف على الإنترنت، لكن السؤال المطروح وهو - هل يوجد موقع يوتيوب فقط لنشر الفيديوهات على الإنترنت ؟








الجواب وهو بالعكس تماما، هنالك عدة مواقع للفيديو والتي لها نفس خصائص اليوتيوب، الّا انها متخصصة في مجال معين والتي تسمح باخراجها من اليوتيوب نفسه، وهذا مايسمح بإعطاء جودة عالية من الخدمات أو الفيديوهات في مجال معين، لكننا لا نقول أنها أفضل منه.







وهنا سنستعرض قائمة من المواقع المتخصصة بالفيديوهات على الإنترنت.











هو موقع لكنه يمثل قناة تلفزيون، ولكن خلافا لجميع المواقع الأخرى التي نجد أن محتواها يتطابق مع القناة التلفزيونية ببساطة، أمّا Current TV فهو يعمل بشكل جيد ومحتوى موقعه ذو جودة لانه لا يقوم بنشر نفس المحتوى الذي يبثه على قناته التلفزيونية، مع العلم أن آلية عمل هاته القناة هو عكسي بمعنى أنه يبث محتوى موقعه على قناته.






ويقوم المستخدمون ومنتجي الفيديوهات من عامة الناس على هذا الموقع، ومن ثم يقوم المشتركون على الموقع بالتصويت على أفضل الفيديوهات.






بعدها تقوم هاته القناة ببث أحسن ما اختير من طرف المستخدمين من الفيديوهات، وبالتالي نجد أن محتوى الموقع ذو جودة عالية سواء الفيديوهات التي يضعها المستخدمين من العامة أو الصحفيين المحترفين. والتي تبث بدورها على القناة مما يسمح لأصحابها بربح القليل من المال.






أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب - Current TV










هذا الموقع ليس ليس ذو هدف تجاري ربحي، انما أسس لنشر أفكار مستخدميه، والذي أطلق سنة 1984 على شكل مؤتمر جمع بين فئات من المجتمع، المولعة بالتكنولوجيا، الترفيه والتصاميم، وهكذا تطور الموقع وخدماته وأفكاره حتى أصبح الآن يعقد مؤتمرين بالسنة.







بامكانك مناقشة أفكارك مع المجتمع الافتراضي طبعا يتم ذلك عن طريق استعمال الخدمات المتاحة على الموقع نفسه لطرحها على شكل فيديوهات، لذا لا يجب تفويت فرصة الاستفادة منه فهو مختلف عن يوتيوب بشكل أو بآخر.






أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب - TED










هذا الموقع قريب من الموقع السابق من حيث المبدأ، يختلف فقط في الكيفية، فالمستخدمون يضعون أفكارهم على شكل كلمات معدة مسبقا، كما انه يعتمد على المقابلات الشخصية.






أمّا بخصوص النتيجة المرجوة في مجموعة متكاملة من الأجوبة والأفكار التي تدفع بالشخص الى تطوير نفسه، وبالتالي يتحصل على معلومات قيمة وكأنه أخذها من خبير شهير في مجاله الخاص، كما ان هذا الموقع ليس متطورا كـ تيد، لكن له نفس المبدأ.






أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب - Big Think










اذا كنت تقول بأن هناك فيديوهات على اليوتيوب مضحكة، فأكيد أنت لم ترى على موقع أتوم، بحيث هناك مجموعة واسعة من الأفلام القصيرة والرسوم المتحركة والكوميديا، كما ان هذا الموقع لم يفقد من جودته اي شيء بعدما استحوذت عليه MTV، بسبب وجود مخرجين موهوبين يساهمون بالموقع، مما يوفر تسلية على الفيديوهات.






أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب - Atom










تم انشاء واطلاق هذا الموقع في 11/مايو/2005 أي من نفس السنة التي اطلق بها اليوتيوب، حيث نجد أن هناك تقليد للقنوات التلفزيونية من حيث مبدأ عمل الموقع وبنفس طريقة عمل current tv تقريبا والذي يعتمد على المنتجين المستقلين.






هناك حوالي 48000 كانتاج مستقل على الموقع، اضافة الى 22 مليون مشاهد ومشارك، وعلى العموم يوجد حلقات متسلسلة من برنامج أو فيلم على الموقع ونلاحظ ان له نفس آلية القنوات التلفزيونية، كما نجد الكثير من أنواع الفيديوهات كالرومنسية، التقنية، الرسوم المتحركة ومجموعة متنوعة من القصص الخيالية.






أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب - Blip






وفيما يلي قائمة من المواقع الخاصة بالفيديوهات بامكانك الاطلاع عليها أيضا:










5Min - أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب









أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب - Hulu









أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب -  Vimeo









أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب - Stickam









أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب - u Stream TV









أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب -  Blinkx









أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب - World Wide Internet TV









أفضل 13 موقع فيديو مثل يوتيوب - Dailymotion













تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل التطبيقات - تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العصر الحديث

لا شكَ أنَّ الذكاء الاصطناعي هو المجال الأكثَر تطوُرًا والأسرع انتشارًا في عالم التكنولوجيا، حيث تُعد تطبيقات الذكاء الاصطناعي أهم طفرة تكنولوجيَة حدثت في عصرنا الحالي. تُحاكي هذه التطبيقات بشكلٍ كبير الذكاء البشري وقدراته الخارقة من حيث التعلُم والتطوير والإبداع، حيث أصبح لها دور هامّ في رفع العلوم الإنسانيّة إلى درجةٍ أعلى، بمعنىً آخر، تُحاول تطبيقات الذكاء الاصطناعي محاكاة أفضل طريقة ممكنة للتصرُف والتفكير مثل البشر، وبالتالي تساهم بشكل كبير في تقليل الوقت والجهد اللّازمَيْن لإكمال مهمةٍ أو مشروعٍ مُعين. أفضل التطبيقات - الصورة 1 من الجديرِ بالذِكر أنَ الذكاء الاصطناعي لا يقتصر على مجالٍ بعينه من مجالات العلوم، حيث تتنوَع استخداماته بين الهندسة وإدارة الأعمال إلى نُظُم الرعاية الصحيَة وما إلى ذلك، بصرف النظر عن نطاق إمكانياتها الواسع، ستجد - بشكلٍ أو بآخر- أنَ تطبيقات الذكاء الاصطناعي لها دور هام في تسهيل عملك. لقد جعلت تطبيقات الذكاء الاصطناعي الكثير من الأشياء تبدو أسهل بالنسبة لنا، ومع التقدُم في مجال التكنولوجيا كان ظهور هذه التطبيقات بمثابة نقطة البداية لإحراز تقدُّمٍ كبيرٍ في

5 أسئلة الأكثر شيوعا حول الأندرويد (Mobile, Android)

اذا كنت من بين مستخدمي أجهزة الأندرويد فلابد أن بالك تشغله الكثير من الأسئلة المتعلقة بالجهاز، في واقع الحال هي أسئلة بسيطة جدا، بل هناك من سيطلق عليها غبية، لهذا في موضوع اليوم أحببت أن أشارك أحد أبرز الأسئلة الشائعة بخصوص الأندرويد. 1- ماهو الأندرويد … تعريف قصير ؟ خمسة أسئلة الأكثر شيوعا حول الأندرويد  (Mobile, Android) الصورة 1  في كثير من الأحيان تكون في نقاش  مع أحد أصدقائك فتقول له ما هو إصدار الأندرويد الخاص بك، فيفاجئك قائلا الأندرويد. لتستوعب بعد ذلك أنه لا يعلم ما هو النظام الذي يشتغل به هاتفه. الأندرويد، هو نظام تشغيل الهواتف،  ثم بنائه من أساسيات اللينكس “Linux”  سنة 2007 و تم تطويره من طرف جوجل مؤخرا ، و قد كان في البداية محصور على الهواتف  الذكية و الأجهزة اللوحية لينتقل بعد ذلك الى السيارات، التلفاز،الحواسيب … كما  يعتبر من بين أكثر الأنظمة استعمالا في العالم بنسبة 80 في المئة. 2- الأسئلة حول البطاريات: خمسة أسئلة الأكثر شيوعا حول الأندرويد  (Mobile, Android) الصورة 2 هل يجب شحن هاتفي كليا عند  استعماله لأول مرة؟ ” ، “كم مرة يجب شحن هاتفي في اليوم ؟ ” ،  “هاتفي يفرغ بسر

التسوق عبر الانترنت من أهم ما هو موجود على الأنترنت

  لاشك أن التسوق و التجارة   الإلكترونيه أصبحا من أبرز المنافع التي تقدمها الإنترنت للمستخدمين , حيث   أصبح بإمكان أي شخص أن يبحث عن ما يحتاجه من منتجات أو خدمات وأن يقيمها   ويفاضل بينها ويدفع قيمتها   دون الحاجة إلى أن يغادر منزله . لكن يشوب ذلك   عدد من المحاذير و المخاطر التي يتوجب إدراكها و التعامل معها حتى يتسنى   للمستخدم الإيتفادة من مثل تلك الخدمات دون مخاطر. التسوق عبر الإنترنت internet يزداد   الناس إقبالاً على التسوق عبر الإنترنت في جميع أرجاء ، ولا عجب في ذلك، فالتسوق عبر الإنترنت يجمع بين   السهولة والراحة لشراء ما تحتاجه من أي مكان وفي أي زمان دون أن تغادر   بيتك . ثمة أشياء قليلة يتوجب عليك مراعاتها لجعل   التسوق عبر الإنترنت آمناً، وأول هذه الأشياء هو التأكد من أنك تقوم   بالشراء من جهة ذات سمعة جيدة كي تحصل على ما طلبته، وثاني هذه الأشياء   الحرص على عدم إفشاء معلوماتك الشخصية مثل معلومات بطاقتك الائتمانية للغير   كي لا تقع في أيدي غير أمينة.  التسوق عبر الانترنت من أهم ما هو موجود على الأنترنت التجار المشهورين هم   الذين يوجد في مواقعهم الإلكترونية جميع معلومات الاتص
Youtube Channel Another Mind
تلاوات القرآن الكريم والحديث النبوي مقاطع فيديو خاصة بالقرآن الكريم ، سورة مكتوبة بالتشكيلالحديث النبوي هدى من الإسلام ، دين وعلم